المولد النبوي: المفرقعات تتسبب في 9 حرائق بالعاصمة - أخبار الجزائر 24/24

أحدث المشاركات

أخبار الجزائر 24/24

مهمتنا نقل الخبر الجزائري بكل صدق و مصداقية إلى الساحة الإعلامية الجزائرية و توعية المواطن الجزائري .

Post Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018

المولد النبوي: المفرقعات تتسبب في 9 حرائق بالعاصمة



سجلت مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر بين ليلة الإثنين ابتداء من 18سا00 مساء إلى صبيحة يوم الثلاثاء على الساعة الرابعة صباحا، تسعة (9) حرائق بمختلف بلديات الجزائر بسبب استعمال المفرقعات بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي. 
وأوضح المكلف بالإعلام لدى ذات المصالح الملازم الأول خالد بن خلف الله في تصريح لوكالة الأنباء الجزائرية إن "هذه الحرائق التي نشبت سواء على مستوى بعض شرفات أو ساحات المنازل أو مستودعات بمختلف بلديات العاصمة كانت بسبب الاستعمال المفرط للمفرقعات والألعاب النارية ". و قد نشبت هذه الحرائق بشرفات ومستودعات ومساحات كائنة بكل من بلديات برج الكيفان ، الكاليتوس، براقي والعاشور ، درارية وباب الوادي وكذا الرويبة بالإضافة إلى حريق آخر نشب ببلدية القبة على مستوى محور دوران قاريدي حيث تم إتلاف مساحة من الحشائش اليابسة على مساحة 600 متر مربع دون أن تخلف هذه الحرائق أية ضحية. 
كما قامت مصالح الحماية المدنية لولاية الجزائر - يضيف المتحدث-"بإسعاف شيخ يبلغ من العمر 81 سنة بحي الإخوة زيوي ببلدية المقرية (حسين داي)، أصيب بحروق خفيفة من الدرجة الأولى بسبب نشوب حريق بكوخ قصديري يتكون من غرفتين جراء استعمال مفرقعات رميت عليه وتم نقله نحو المؤسسة الاستشفائية المتخصصة في علاج الحروق "بيار وكلودين شولي" بباستور بالعاصمة لتلقي العلاج". 
وفي هذا الإطار ذكر الملازم الأول بن خلف الله أن مديرية الحماية المدنية لولاية الجزائر كانت قد دعت في بيان لها المواطنين وخاصة فئة المراهقين إلى ضرورة تجنب استعمال الألعاب النارية داخل البنايات السكنية و أمام محطات توزيع الوقود أو داخل مواقف السيارات أو بجانب المؤسسات الاستشفائية خلال احتفالات المولد النبوي الشريف. 
و حسب نفس المسؤول فإن الاستعمال العشوائي لمختلف الألعاب النارية يتسبب في أغلب الأحيان في خسائر مادية و بشرية معتبرة علاوة على إزعاج المواطنين دون احترام قواعد حسن الجوار مما يستوجب أخذ الحيطة و الحذر باحترام جميع المقاييس الأمنية و الوقائية التي تسمح بإزالة أو التقليل من المخاطر الناجمة عن الاستعمال السيء لمختلف الألعاب النارية. 
وكانت الحماية المدنية قد جندت بمناسبة الاحتفال بالمولد النبوي الشريف 47 وحدة "متنقلة " جابت مختلف شوارع العاصمة متكونة من قرابة 500 عنصر من عناصر الحماية المدنية من مختلف الرتب موزعة عبر 13 نقطة بالعاصمة تعرف بكثافة استعمال المفرقعات والألعاب النارية، للتدخل بسرعة في حالة حدوث حرائق أو أي حادث ناجم عن الاستعمال العشوائي للمفرقعات وللألعاب النارية  .
المصدر الخبر 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *