خبر صادم للمسلمين في إيطاليا - أخبار الجزائر 24/24

أحدث المشاركات

أخبار الجزائر 24/24

مهمتنا نقل الخبر الجزائري بكل صدق و مصداقية إلى الساحة الإعلامية الجزائرية و توعية المواطن الجزائري .

Post Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 14 أغسطس 2018

خبر صادم للمسلمين في إيطاليا

نتيجة بحث الصور عن خبر صادم للمسلمين في إيطاليا

  • PDF
أكد وزير الداخلية الإيطالي «ماتيو سالفيني» يوم الأحد، بأنه لن تيم تشييد مساجد جديدة في البلاد، متحججا بأن تخصيص أراضي لهذا الغرض يثير «غضب» المواطنين الإيطاليين، مشّددا بأنهم محقون في ذلك.و ذلك حسب ما نقله موقع الجزيرة العربية.
وحسب نفس المصدر، فقد كتب سالفيني، في تغريدة له بموقع تويتر، «لن تكون في ايطاليا مساجد جديدة… سيكون منح أراض من البلديات لبناء مساجد جديدة ضربا من الجنون».
وقال سالفيني، الذي يتزعم حركة رابطة الشمال اليمينية، أن المواطنين الإيطاليين يشعرون بالغضب عند تخصيص مساحات تابعة للبلديات لتشييد مساجد، وأنهم محقون في ذلك، وتابع «لذا لا لمساجد جديدة».
ومن بين أكثر من سبع مائة مكان عبادة للمسلمين في إيطاليا، فإن عدد المساجد الرسمية لا يتعدى ستة فقط؛ حيث يؤدي معظم المسلمين صلاة الجماعة في أماكن مؤقتة.
وتقدر الإحصاءات الرسمية عدد المسلمين في إيطاليا بمليون و613 ألفا، يحمل 150 ألفا منهم فقط الجنسية الإيطالية، ويتمتع الباقون بإقامات قانونية، بينما يبلغ إجمالي عدد سكان البلاد نحو ستين مليون نسمة.
وينص برنامج الائتلاف الحاكم، الذي يجمع بين رابطة الشمال اليمينية وحركة خمس نجوم الشعبوية، على «تتبع تمويل بناء المساجد، وأماكن العبادة، حتى لو تمت تسميتها بشكل مختلف، وتوفير الأدوات الكافية للسماح بالسيطرة الفورية على جميع الجمعيات الإسلامية، وكذلك المساجد والمصليات الراديكالية وإغلاقها، ولو كانت مقننة».

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *