هكذا "دافع" خالد يوسف عن "كارما" من وهران - أخبار الجزائر 24/24

أحدث المشاركات

أخبار الجزائر 24/24

مهمتنا نقل الخبر الجزائري بكل صدق و مصداقية إلى الساحة الإعلامية الجزائرية و توعية المواطن الجزائري .

Post Top Ad

Post Top Ad

الجمعة، 27 يوليو 2018

هكذا "دافع" خالد يوسف عن "كارما" من وهران

Résultat de recherche d'images pour "‫خالد يوسف عن  وهران‬‎"

كد المخرج المصري خالد يوسف هذا الجمعة بوهران أن فيلمه "كارما" الذي تم عرضه سهرة الخميس لافتتاح الطبعة الحادية عشر لمهرجان وهران الدولي للفيلم العربي لا يهتم بالسياسة بقدر اهتمامه بالوطنية والعدالة الاجتماعية.
وقال خالد يوسف خلال لقاء نشطه بقاعة ديوان بلدية وهران صباح الجمعة أن فيلمه "لا يعكس اهتماماته السياسية" على اعتبار أنه نائب بالبرلمان المصري، بقدر ما يعبر عن "مكنونات رجل مهموم بقضايا وطنه"، على غرار حرية التعبير والعدالة الاجتماعية خاصة وأن الحرية كانت من أهم مطالب الثورة المصرية.
وتدور أحداث هذا الفيلم الروائي الطويل في اطار درامي فيه بعض الفنتازيا، حيث يصور المخرج عالمين مختلفين بشكل متوازي: عالم "مصري" فاحش الثراء وعالم "وطني" وهو فقير يحلم بالثراء، حيث تحدث مفارقة في حياتهما يجعل كل منهما مكان الآخر.
ويطرح الفيلم العديد من القضايا على غرار حرية الرأي والمعتقد والفساد والعدالة الاجتماعية. ويقول خالد يوسف بهذا الشأن أن فيلمه "يتكلم عن الانسان
بكل تناقضاته وبما فيه من خير وشر". وأضاف أنه يأمل من خلال أعماله أن يساهم في نشر الوعي بإنسانيتنا وأن الفروق الاجتماعية والدينية والثقافية موضوعة يمكن تخطيها لتعيش البشرية بسلام."

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *