هذا سعر بترول الجزائر - أخبار الجزائر 24/24

أحدث المشاركات

أخبار الجزائر 24/24

مهمتنا نقل الخبر الجزائري بكل صدق و مصداقية إلى الساحة الإعلامية الجزائرية و توعية المواطن الجزائري .

Post Top Ad

Post Top Ad

السبت، 9 يونيو 2018

هذا سعر بترول الجزائر

Résultat de recherche d'images pour "‫سعر البترول‬‎"

بلغ سعر سلة خامات منظمة الدول المصدرة للنفط (أوبك) 62ر73 دولارا، ليسجل بذلك ارتفاعا مقارنة بالسعر الذي سجله يوم الاربعاء الفارط، حيث كان 05ر73 دولارا، حسب ما أفادت به المنظمة على موقعها الالكتروني.

وتضم سلة خامات أوبك التي تعد مرجعا في قياس مستوى الإنتاج 14 نوعا وهي خام صحاري الجزائري والخام البحري القطري والخام العربي الخفيف السعودي وخام التصدير الكويتي وخام مربان الإماراتي والايراني الثقيل والبصرة الخفيف العراقي وخام السدر الليبي وخام بوني النيجيري وخام ميراي الفنزويلي وجيراسول الأنغولي وربيع الخفيف الغابوني وأورينت الاكوادوري.

تجدر الاشارة إلى ان أسعار النفط عرفت ارتفاعا يوم الخميس في ظل مخاوف من أن أوبك قد تحجم عن زيادة الانتاج في اجتماعها هذا الشهر.

وأنهت عقود برنت جلسة التداول مرتفعة 1.96 دولار أو 2.6 بالمائة لتبلغ عند التسوية 77.32 دولار للبرميل.

وارتفعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس الوسيط 1.22 دولار أو 1.88 بالمائة، إلى 65.95 دولار للبرميل.

وبالمقابل، انهت أسعار النفط الاسبوع منخفضة حيث أنهت عقود خام القياس العالمي مزيج برنت جلسة التداول منخفضة 86 سنتا أو 1.11 بالمائة، لتبلغ عند التسوية 76.46 دولار للبرميل.
وتراجعت عقود خام القياس الأمريكي غرب تكساس 21 سنتا أو 0.32 بالمائة لتغلق عند 65.74 دولار للبرميل بعد أن تعافت من خسائر منيت بها في وقت سابق من الجلسة.
ويأتي هذا الانخفاض في الاسعار قبل اجتماع أوبك المقرر في فيينا يوم 22 جوان مع التوقعات بأن تعزز منظمة البلدان المصدرة للنفط إنتاجها قريبا بعدما ظلت تقود تخفيضات في الإمدادات بنحو 1.8 مليون برميل يوميا منذ جانفي 2017.


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *