ماذا حدث للبترول الجزائري خلال شهر فيفري ؟ - أخبار الجزائر 24/24

أحدث المشاركات

أخبار الجزائر 24/24

مهمتنا نقل الخبر الجزائري بكل صدق و مصداقية إلى الساحة الإعلامية الجزائرية و توعية المواطن الجزائري .

Post Top Ad

Post Top Ad

الثلاثاء، 15 مارس 2016

ماذا حدث للبترول الجزائري خلال شهر فيفري ؟

 

  


 

ارتفع معدل أسعار خام الصحاري الجزائري خلال شهر فيفري الماضي بحوالي دولارين ليبلغ 26ر33 دولار للبرميل حسبما كشفه آخر تقرير شهري أصدرته منظمة الدول المصدرة للنفط "أوبك".

وتظهر بيانات المنظمة أن معدل أسعار خام الصحاري انتقل من 28ر31 دولار للبرميل في جانفي إلى 26ر33 دولار للبرميل في فيفري أي بارتفاع قدره 98ر1 دولار.

ويأتي هذا الارتفاع في نفس المنحى العام الذي عرفته الاسعار خلال الشهر الماضي والتي انتعشت بما يقارب 8% بفضل عدة عوامل منها حيوية السوق النفطية وتأثير اقتراح تجميد الانتاج بالرغم من استمرار وفرة المعروض وتباطؤ الاقتصاد العالمي.كما استفادت الاسعار من القيود المتزايدة على تخزين النفط في الولايات المتحدة حسب شروحات "أوبك".

وكشف تقرير"أوبك" من جهة أخرى أن حجم إنتاج الجزائر النفطي في فيفري بلغ 125ر1 مليون برميل يوميا مقابل 123ر1 مليون برميل يوميا في جانفي الماضي، استنادا إلى بيانات رسمية جزائرية، وهو ما يعني حصول انخفاض طفيف بحوالي 30 ألف برميل يوميا مقارنة بمعدل 2015 الذي بلغ 156ر1 مليون برميل/اليوم.

واستنادا إلى مصادر أولية (حكومية) فإن إجمالي إنتاج منظمة "أوبك" انخفض في فيفري بحوالي نصف مليون برميل حيث قامت المنظمة بإنتاج 396ر32 مليون برميل يوميا (من دون احتساب انتاج ليبيا واندونيسيا لعدم توفر البيانات المتعلقة به) مقارنة ب 887ر32 مليون برميل في جانفي.ويأتي هذا الانخفاض نتيجة تراجع المعروض القادم اساسا من العراق والامارات وفنزويلا بينما سجل النفط السعودي انخفاضا طفيفا بحوالي 10 آلاف برميل يوميا.

وكانت السعودية وهي اكبر منتج بمنظمة "اوبك" اتفقت مع روسيا إلى جانب قطر وفنزويلا على تجميد حجم الانتاج عند مستويات شهر جانفي قصد إعادة التوزان لسوق النفط التي تعرف فائضا كبيرا في المعروض.وعرف معدل أسعار سلة المنظمة لشهر فيفري انتعاشا ب22ر2 دولار مقارنة بالشهر الذي سبقه ليبلغ 72ر28 دولار للبرميل .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

Post Top Ad

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *